الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج

الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج
مشاركة:

يحرص المقبلين على الزواج على القيام بالإجراءات اللازمة لإتمام عقد الزواج والتي من أهمها فحص ما قبل الزواج من خلال المختبرات الطبية المحددة من قبل وزارة الصحة السعودية للحصول على حياة صحية متكاملة وبناء عائلة لاتعاني من أي مشكلات صحية تعرف معنا على كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج.

وقد قام مختبر أنيس الخير للتحاليل الطبية بتفعيل خدماته المختلفة للتيسيرعلى المواطنين دون الحاجة إلى الذهاب للمستشفى توفيرًا للوقت والجهد ويعد المختبر من أولى مختبرات المملكة التي تحرص على راحة مواطنيها حيث تمكن من تطوير قاعدة بياناته المختلفة وربط نتائج التحاليل ببيانات الأفراد ويتسنى لمن قام بتحليل الزواج الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج بطرق مختلفة.

الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج

يعد فحص ما قبل الزواج من أهم الخطوات اللازمة لإتمام عقد الزواج حيث أنه يهدف إلى التعرف على إذا ماكانت هناك إصابة لبعض الأمراض الوراثية أو المعدية وإعطاء المشورة حول احتمالية انتقال تلك الأمراض من أحد الطرفين إلى الطرف الآخر أو إلى أبناءهم في المستقبل وتقديم البدائل والاختيارات للمساعدة على بناء أسرة صحية سليمة والحد من انتشار الأمراض الوراثية، لذا ينصح مختبر أنيس الخير للتحاليل الطبية بضرورة إجراء تلك الفحوصات وتيسيرًا منه نوفر لك أحدث طرق الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج ويمكنك ايضاً التواصل معنا لمعرفة سعر تحليل الزواج.

من يستلم نتيجة فحص الزواج

يمكن للشخص المقبل على الزواج والذي انتهى من إجراء فحوصات ماقبل الزواج باستلام نتيجة الفحص من خلال الرقم القومي حيث يتم إعطاءه نسخة من شهادة التحليل بينما يقوم مختبر أنيس الخير للتحاليل الطبية تقديم نسخة من نفس الشهادة و التي تثبت أن الزواج آمن إلى وزارة العدل لإتمام إجراءات عقد الزواج.

ونؤكد أنه إذا تبين أثناء الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج أن نتائج الفحوصات غير سليمة يتم إصدار الشهادة بأن الزواج غير آمن ثم نقوم بإعطاء المشورة اللازمة للطرفين وعند الرغبة في إتمام عقد الزواج مع العلم بسلبية التحاليل يتم توقيع إقرار بموافقتهما وتعطى نسخة من الإقرار لهما وإرفاق نسخة من نفس الشهادة الفحص إلى وزارة العدل.

مدة نتيجة فحص الزواج

تعد نتيجة فحص الزواج صالحة لمدة ستة أشهر من تاريخ الفحص وإذا انقضت تلك المدة المحددة ولم يحدث الزواج يتطلب منهما إعادة إجراء فحص ما قبل الزواج مرة أخرى والذي يتمثل في تحاليل الأمراض المعدية مثل فحص نقص المناعة و الالتهاب الكبدي الفيروسي ب و ج  كما يفضل إجراء تلك التحاليل قبل الزواج بثلاثة أشهر للحصول على حياة صحية.

متى يطلب إعادة فحص الزواج

أحيانًا يتم الطلب من المقبلين على الزواج بإعادة الفحص وذلك عند ظهور بعض المشكلات، التي تتمثل في:

  • ظهور مشكلات أثناء أخذ عينة الدم
  • إذا تبين أن الشخص مصاب بأحد الأمراض المعدية أو الوراثية
  • إذا تبين إصابة الشخص بمشكلات صحية أو أمراض يمكنها التأثير على نتائج التحاليل

مواضيع تُهمك : تحليل وظائف الكبد – سعر تحليل فيتامين دسعر تحليل فقر الدمتحليل Uric Acidسعر فحص pcr في السعوديةهل ممكن ان اكون حامل وتحليل الدم سلبي

النشرة الإخبارية

– اشترك معنا الآن مجاناً في النشرة الإخبارية لتصلكم اخر العروض والمقالات الخاصة بمختبر أنيس الخير للتحاليل الطبية..

– شكراً لإختياركم مختبر انيس الخير للتحاليل الطبية..

مشاركة: