سعر الفحص الطبي الشامل

سعر الفحص الطبي الشامل

سعر الفحص الطبي الشامل

سعر الفحص الطبي الشامل

يُعد تحليل الدم الشامل « Complete Blood Count» والاسم الشائع له هو «CBC»، من الفحوصات الأساسية والهامة التي لا يُمكن لأي باحث عن الاطمئنان على صحته الاستغناء عنه.

ويُعد تحليل الدم الكامل فحص طبي بسيط وسريع، تظهر نتائجه عدد كل من الكريات البيضاء – مع أنواعها ونسبة كل منها – والكريات الحمراء والصفيحات الدموية، بالإضافة إلى نسبة الخضاب الدموي والهيماتوكريت – أو نسبة عناصرالدم إلى حجم الدم الكلي، مع بيان بعض القيم الأخرى التي تساعد في تحديد بعض اضطرابات الدم من اختلاف في حجم الكريات الوسطى وغير ذلك.

يوفر مختبر تحاليل أنيس الخير أفضل سعر لتحليل CBC كما يمكنك طلب الخدمة عن طريق التواصل معنا هاتفياً والحصول على خدمة منزلية، أو زيارة أقرب فرع لك من فروع مختبرات المدينة المنورة، إلى جانب تحليل وظائف الكبد و تحليل وظائف الكلى .

هل سعر الفحص الطبي الشامل مرتفع ؟

نظراً لتكرار سؤال الناس عن ” تحليل شامل بكم؟ ” أو “فحص شامل للجسم كم يكلف” ونظرًا للمزايا الكبيرة التي تنتج عن إجراء تحليل الدم الشامل، يتخوف الكثيرون من سعره؛ لذلك عند الحديث عنه يتبادر التساؤل السريع حينها تحليل الدم الشامل بكم؟، وهذا يرجع لأن كالمعتاد يقيس الناس السعر بالفائدة. وما سبق يجعل الكثيرين يعتقدون أن سعر الفحص الشامل مرتفع ولا يقدر على ثمنه إلا الميسورين ماديًا، لكن هذا الأمر ليس حقيقيًا بالمرة، فهذا التحليل متواجد بكافة مختبرات انيس الخير والمعامل الطبية بأسعار مناسبة وبخصومات أيضاً؛ وهذه من دلالات أن سعر الفحص الطبي الشامل بسيط، لكن لا يجب إغفال أن سعر تحليل CBC  يتفاوت من مكان لآخر.

فقط ولفترة محدودة عروض الفحص الشامل بسعر مميز

ما هي دوافع إجراء التحليل الشامل ؟

يتم ذلك روتينيًا؛ للاطمئنان على الصحة العامة، لكن هناك بعض الحالات التي يتطلب معها إجراء تحليل CBC، وهي:

* تقييم الحالة العامة :

عادة ما ينصح الطبيب بإجراء تحليل CBC كجزء من الفحص المخبري لمراقبة الحالة العامة للشخص

ولتحرّي المشاكل العامة التي يمكن أن تُكشف في هذا التحليل، مثل فقر الدم وارتفاع الكريات البيض الناتج عن الالتهاب أو أمراض الدم.

* تشخيص بعض الحالات المرضية :

غالبًا ما يتم طلبه ضمن الفحص المخبري الموجه للعديد من الحالات المرضية،

وغالبًا ما يكون متمّمًا الفحص السريري والقصة المرضية اللذان يساعدان في التوجه نحو التشخيص الصحيح. 

* مراقبة الحالة المرضية :

عند الوصول إلى تشخيص معين وإعطاء العلاج المناسب، عادة ما تتمّ إعادة تقييم للمريض بعد فترة من العلاج،

خصوصًا في الأمراض التي تستغرق وقتًا طويلًا أو التي تعتمد في خطّتها العلاجية على إعادة التقييم،

وكجزء من إعادة التقييم المرضية يمكن طلب تحليل CBC.

* مراقبة العلاج الدوائي :

هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تؤثر على عناصر الدم بإنقاص أو زيادة عددها بشكل غير طبيعي،

وهذا التأثير تتمّ دراسته ومتابعته بشكل دوري عند من يتناولون هذه الأدوية عن طريق تحليل تعداد الدم الكامل.

استثمر في صحتك مع عروض مختبر أنيس الخير .. نتميز بتقديم عروض تحاليل شاملة بتكلفة مميزة وبخصم حصري، كما نوفر لك تحاليل آخرى مهمة مثل صورة دم كاملة و تحليل الغدة الدرقية بأسعار مميزة مثل سعر التحليل الشامل للاطفال نضمن لك خدمة ممتازة بأحدث الأجهزة، وعلى أيدي أمهر المتخصصين والأطباء وبأعلى كفاءة.

سلة التسوق