فوائد الموز

فوائد الموز

فوائد الموز

فوائد الموز كثيرة ومُتعددة فالموز هو فاكهة مفيدة جدا و متوفرة طوال العام ، يعتبر الموز فعال لكثير من الامراض و منها علي سبيل المثال لا الحصر و هي كالتالي :
•    تحسين كفاءة الجهاز الهضمي
•    يقوي المعدة
•    يحافظ علي الجمال الطبيعي لجلد الانسان
•    يحافظ علي المعادن مثل ( اليوتاسيوم / الفوسفور / الكالسيوم / النتروجين
•    يحافظ علي الهضم

من الممكن ان نقول ( موزة واحدة يوميا تغنيك عن الذهاب الي الطبيب )
يوجد بالموزة نسبة من المعادن أعلي من النسبة الموجودة بالتفاحة و يوجد بالموز نسبة من الحديد و فيتامين ألف نسبة مرتان اعلي من جميع الفيتامينات و الحديد المتوافرة في التفاحة ، يوجد بالموز نسبة أعلي من الفسفور و البروتين بنسبة اعلي من الموجودة بالتفاحة.

اهم فوائد الموز العلاجية

1.    الاسهال : فهو علاج ممتاز للاسهال ، يخلط الموز مع الزبادي لمرضي الاسهال ، و للاطفال و الرضع يخلط الموز مع قليل من الملح فهو علاج فعال و ممتاز .

2.    يعتبرالموز مصدرا جيدا للطاقة : من المفيد عند الشعور بالتعب يأكل الموز ،  بغض النظر ان الموز عني بالمعادن و الفيتامينات فهو يحتوي أيضا علي طاقة عالية .

3.    يستخدم الموز في أغراض التجميل : يعتبر الموز مطهر طبيعي لجلد الانسان ، يستخدم الموز كقناع للوجه فيجعل الجلد نظيف و لين ، يعتبر الموز منشط للبشرة .

4.    يستخدم الموز في تقليل التوتر : يحتوي الموز علي نسبة عالية من البوتاسيوم التي بدورها تحافظ علي ضربات القلب الطبيعية ، و الذي بدوره يحمل الاكسجين الي الدماغ ، فعندما يعاني الانسان من التوتر ففي ذلك الوقت يكون مستوي البوتاسيوم قليل أو أقل من المستوي الطبيعي ، و بما أن الموز يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم فيرفع النسبة الي المعدل الطبيعي فيشعر المرء بالتقليل من التوتر .و يوجد بالموز ايضا فيتامين ب الذي يريح الجهاز العصبي ، فإستخدام الموز لتهدئة الاعصاب حل ممتاز .
ملاحظة : الموز به بروتين ( التريتوفان ) الذي يجعل الانسان يشعر بالراحة

5.    يساعد المدخنين علي الاقلاع عن التدخين : يحتوي الموز علي فيتامين B12 / B 6) ) التي تساعد المدخن علي الاقلاع عن التدخين لن ذلك الفيتامين يعمل علي تقليل التأثير مم النيكوتين الذي يوجد بالسجائر حيث يجعل الشخص يقلع عن التدخين بسهولة

6.    ضبط ضغط الدم : احتواء الموز علي نسبة عالية من البوتاسيوم مع نسبة منخفظة من الملح يعتبر مفيد جدا لضبط ضغط الدم .

7.    الجهاز الهضمي : يحتوي الموز علي ( البكتين ) و الياف ( الغروانية المائية ) التي تحافظ علي الالياف للجهاز الهضمي نظيف و تساعد الانسان علي التخلص من الامساك

تواصل مع في أي وقت في مُختبر أنيس الخير لمعرفة المزيد عن فوائد الموز أو لإجراء التحاليل الطبية

أضف تعليق

0
Connecting
Please wait...
ارسل رسالة

نأسف اننا لسنا متصلين الآن ، يمكنك ترك رسالة.

* الاسم
* البريد الالكترونى
* الاستفسار او المشكلة
تسجيل الدخول

هل تحتاج للمساعدة ؟ يسعدنا استفساراتكم.

الاسم
* البريد الالكترونى
* استفساراك
يسعدنا استفساراتكم
رأيك

ساعدنا فى تحسين مستوى الخدمة عن طريق ارسال رأيك لنا.

تقييمك للخدمة؟