التحاليل اللازمة لتساقط الشعر عند النساء و الرجال

التحاليل اللازمة لتساقط الشعر عند النساء و الرجال

يعاني الكثير من الرجال من مشاكل تساقط الشعر والتي قد تعرضه للإصابة بالصلع إذا لم يتم تشخيصها وعلاجها و يعتمد علاج تساقط الشعر على تحديد سبب المشكلة لذا عند التشخيص قد يطلب الطبيب عددًا من التحاليل اللازمة لتساقط الشعر للتعرف على السبب، لمعرفة أسباب تساقط الشعر يمكنكم قراءة المقال التالي.

فقط ولفترة محدودة باقة تساقط الشعر بسعر مميز

التحاليل اللازمة لتساقط الشعر

تكون ظاهرة تساقط الشعر عند الرجال نتيجة لدورة النمو الطبيعية للشعر حيث يتساقط الشعر بوتيرة تتراوح ما بين 50 : 100 شعرة يوميًّا ويُعد هذا أمرًا طبيعيًا، ولكن إذا زاد عن هذا الحد فقد يكون حالة مرضية تحتاج إلى عدة تحاليل لمعرفة السبب، وإليك قائمة بأبرز تحاليل الفحص الشامل اللازمة لتساقط الشعر من مختبر تحاليل أنيس الخير للتحاليل الطبية.

1. فحوصات الهرمونات

حدوث خلل في بعض هرمونات الجسم قد يكون تحفيزًا لتساقط الشعر لذا نوصى عادة بإجراء تحليل شامل لقياس مستوى بعض الهرمونات في الجسم وتشخيص أي خلل فيها ومن بينها مايلي:

2- فحوصات الحديد

ينصح عادة بإجراء بعض التحليلات المتعلقة بقياس مستوى الحديد في الجسم حيث أنه قد تكون هناك علاقة محتملة بين تساقط الشعر وانخفاض مستويات الحديد، ومن بين تلك الفحوصات:

3- فحص مستويات بعض العناصر الغذائية

ننصح في مختبرات أنيس الخير للتحاليل الطبية بالخضوع إلى تحاليل قياس مستويات بعض الفيتامينات و المعادن والتي تسبب تساقط الشعر عند حدوث أي خلل فيها ومنها: 

  • فرط فيتامين أ والسيلينيوم
  • نقص الزنك والبيوتين وفيتامين د
  • نقص النياسين 

4- تحليل تساقط الشعر الوراثي 

هو تحليل جيني يسمى بـ”اختبار الترايكو “Trichotest” يبحث عن مايقرب من 13 نوعًا من الجينات المسؤولة عن تساقط الشعر وراثيًا وعلاقتها ببعض عمليات الجسم الحيوية مثل: تصنيع الكولاجين والمعادن والفيتامينات. 

5- خزعة الفروة “Scalp biopsy” 

يتم أخذ عينة لا يتجاوز قطرها 4 ملليمتر من فروة الرأس وفحصها مجهريًا لتحديد أسباب تساقط الشعر.

6- فحص شد الشعر”Pull test”

يقوم الطبيب بهذ الفحص من خلال شد الشعر بلطف من ثلاثة مناطق مختلفة من الرأس وفحصها مجهريًا فإذا تبين أن أكثر من 4 شعرات من كل 6 في مرحلة التنامي فإن هذا يكون دليلًا على الإصابة بـ  تساقط الشعر الكربي ولكن مع الحرص على الإمساك بما يقرب من 40 شعرة في كل مرة.

وهناك المزيد من التحاليل اللازمة لتساقط الشعر والتي يمكن أن يخضع لها المريض ومن بينها:

  • فحص تعداد الدم الكامل”CBC – Complete blood count
  • فحوصات مرض الزهري
  • فحص قياس كثافة الشعرة “Densitometry”

أسعار تحاليل تساقط الشعر

لا داعي للقلق بشأن سعر تحليل تساقط الشعر لأننا في مختبر أنيس الخير نقدم لك مجموعة متميزة من عروض تحليل تساقط الشعر وأيضاً عروض تحاليل للعديد من التحاليل التي تكشف لك عن أسباب هذا التساقط لتتمكن من معالجته بشكل طبي وسليم .

فقط يمكنكم الاتصال بنا لمعرفة المزيد حول التحاليل اللازمة لتساقط الشعر و حول عروض مختبر أنيس الخير أفضل مختبرات المدينة المنورة .

فقط ولفترة محدودة مع أنيس الخير تحليل فيتامين د بخصم حصري، اغتنم الفرصة واطمن على صحتك الآن

سلة التسوق