تحليل البول للحمل متى يبان

تحليل البول للحمل متى يبان

مختبرات أنيس الخير للتحاليل الطبية خير صديق لحياة صحية سليمة .. تتنوع أقسام مختبر تحاليل أنيس الخير، لتغطي كافة احتياجات العملاء فهي توفر تحاليل عامة وتحاليل تخص الفحص الشامل و عروض تحاليل متنوعة، لتكتسب مكانة مرموقة تضعها بين أفضل مختبرات المدينة المنورة حاليا، وهنا سنتحدث عن تحليل البول للحمل بشكل مفصل و ستنناول ايضا الحديث عن تحليل الحمل بالدم .

فقط ولفترة محدودة باقة الفحص العام الماسي بسعر مميز

تحليل البول للحمل متى يبان

تحليل البول للحمل متى يبان؟

يُجرى فحص البول للحمل بعد غياب الدورة الشهرية عن الموعد المتوقع بفترة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، وبالتالي فإن صحة هذا الفحص تتأثر في الحالات التي تكون فيها الدورة الشهرية لدى المرأة غير منتظمة أو في الحالات التي تُخطئ فيها في حساب موعد الدورة. ويتميز هذا الاختبار بقدرته على الكشف عن وجود هرمون (HCG) أو نفي وجوده، ولكنّه غير قادر على تحديد مستوى هذا الهرمون، ويُمكن أن تصل دقة فحص الحمل بالبول إلى ما نسبته 97% عند القيام به بشكل صحيح. وتعتمد اختبارات الحمل المنزلي في مبدأها على الكشف عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المَشيمائية البشري، الذي يظهر في البول والدم بعد 10 إلى 14 يوماً من حدوث الحمل. ويُنتج هذا الهرمون عن طريق المشيمة، وتزداد كميته بسرعة في الأيام القليلة الأولى من الحمل، وتتأثر نتيجة فحوصات الحمل ببعض الظروف، وبعض الأدوية التي تتناولها المرأة.

ويُمكن إجراء فحص البول للحمل في غضون 7-12 أيام من لحظة حدوث الحمل، أي قبل أن تتمكني من الحصول على نتائج موثوق بها من تحليل البول. ومع ذلك، فإن نتائج اختبار الحمل بالدم لتحديد الحمل ليست فورية. ففي الواقع حتى تحصلي على النتائج قد يمر ما يكفي من الوقت حتى تتمكني من إجراء تحليل البول المنزلي.

نتائج اختبار الحمل المنزلي

يمكن قراءة نتيجة اختبار الحمل المنزلي بعد بضعة دقائق فقط من إجراء الاختبار، وتظهر النتيجة على شكل خط، أو لون، أو رمز الموجب (+)، أو رمز السالب (-)، وتعتبر النتيجة إيجابية بالرغم من ظهور خط، أو لون، أو إشارة خافتة أو ضعيفة.

أما في تحليل الحمل الرقمي فتظهر كلمة حامل، أو غير حامل عليها، أما بالنسبة لدقة نتائج اختبار الحمل المنزلي فقد تصل لنسبة 99%، بينما تصل دقة فحص الحمل بالدم  المخبرية إلى أكثر من ذلك، وفي بعض الأحيان تظهر نتيجة اختبار الحمل المنزلي مختلفة عن الواقع؛ أي أن تظهر نتيجة إيجابية دون وجود حمل، أو أن تظهر نتيجة سلبية بالرغم من وجود حمل.

دقة فحص الحمل المنزلي و التحليل الرقمي للحمل تعتمد على التالي:

  • مدى اتباع إرشادات استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي.
  • موعد الإباضة الشهريّ، وسرعة حدوث عملية انغراس البويضة المخصّبة.
  • وقت إجراء الاختبار بعد حدوث الحمل. مدى حساسية جهاز تحليل الدم الرقمي للحمل .

نذكرك بالاطلاع على عروض مختبر أنيس الخير أو احجز الآن تحليل شامل بخصم حصري، للاطمئنان ومتابعة صحتك بشكل دوري مع أنيس الخير.

و اطلع علي المعلومات التي تهمك عن تحليل الحمل بالدم  و تحليل الحمل الرقمي .

سلة التسوق