ما هو تحليل الزواج وسعره

سعر تحليل الزواج

يُعرف تحليل الزواج بأنه مجموعة من الفحوصات الطبية التي يجريها المقبلون على الزواج؛ للتأكد من وجود أوعدم وجود بعض الأمراض الوراثية أو المُعدية، ومدى خطورة انتقال تلك الأمراض إلى الطرفين أو انتقالها إلى الأبناء فيما بعد، يعد تحليل الزواج شرطًا أساسيًا لإتمام العقد، يتضمن نسبة هيموجلوبين الدم وحجم خلايا الدم الحمراء، ويقدم مختبر أنيس الخير للتحاليل الطبية مايهمك حول فحص ماقبل الزواج، وأهميته، بالإضافة إلى سعر تحليل الزواج.

تحاليل ماقبل الزواج

تنتشر الأمراض الوراثية بصورة كبيرة، وهو ماينعكس سلبًا على العلاقات الأسرية والحياة المادية، لذلك كان من المهم إجراء الفحوصات للمساهمة في نشر الوعي فيما يُعرف بالزواج الصحي الشامل.

ويقدم مختبر تحاليل أنيس الخير كافة الفحوصات للاطمئنان على صحة المقبلين على الزواج، كما يقدم سعر تحليل الزواج بأسعار تناسب الجميع، وتشمل فحوصات الزواج مايلي:

  • اختبار الخصوبة

يسمى باختبار العقم ويتم من خلاله معرفة قدرة الطرفين على الإنجاب من خلال حالة الأعضاء التناسلية وإجراء تحاليل للمني والمبايض.

  • اختبار العمر

يؤدي الزواج وإنجاب الأطفال مبكرًا إلى سرطان المبيض، أما التأخر في الزواج قد يؤدي إلى تشوهات الأطفال.

يتم من خلالها معرفة إذا كان أحد الطرفين حاملًا لأحد الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل الزهري والسيلان والتهاب الكبد B, C  والهربس والتهاب المهبل الجرثومي وغيرها.

  • فحوصات الدم

تُجرى للتعرف على فصائل الدم ومدى توافق الفصيلتين.

  • الفحوصات الجينية

تُجرى لمعرفة الخلفية الطبية لعائلة كل منهما حيث توجد بعض التراكيب الوراثية التي قد تنتقل من جيل إلى آخر والتي قد تؤثر على صحة الأطفال التي قد تولد حاملة لمرض وراثي.

  • اختبار مرض الخلايا المنجلية

يعد هذا المرض حالة طبية مزمنة تنتج عن وجود عيوب في خلايا الدم الحمراء.

أهمية تحليل ما قبل الزواج

يهدف تحليل الزواج إلى الحد من انتشار بعض أمراض الدم الوراثي، وحماية المقبلين على الزواج للتمتع بحياة صحية سليمة، لذلك كان من المهم إتمام التحليل ما قبل الزواج مهما بلغ سعر تحليل الزواج للأسباب الآتية:

  • الكشف عن الأمراض الوراثية والمعدية التي تكون خاملة ولا تظهر على حاملها وتنتقل إلى الطرف الآخر من خلال الاتصال الجنسي أو إلى الأطفال بالوراثة.
  • الحماية من الإصابة بأمراض الدم، وتجنب إنجاب أطفال يعانون من أمراض وراثية لاعلاج لها.
  • تجنب المشاكل المستقبلية المتعلقة بالعلاقة الزوجية مثل العقم ومشاكل الجهاز التناسلي لدى الطرفين.
  • منع الزواج في حالة إثبات التحاليل أن العدوى ستنتقل بلا شك وأن تلك الأمراض ستورث.
  • التمكن من معالجة بعض الأمراض التي تظهر عند أحد الطرفين قبل إتمام الزواج.

 

نتيجة تحليل الزواج

يقدم مختبر أنيس الخير للتحاليل الطبية شهادة إتمام الفحص الطبي قبل الزواج التي يثبت فيها أن الزواج آمن؛ لتقديمها إلى وزارة العدل لإتمام إجراءات عقد الزواج.

وإذا كانت نتائج الفحوصات غير سليمة فإنه من واجبنا إعطاء المشورة اللازمة للطرفين، وإصدار الشهادة بأن الزواج غير آمن. وفي حالة رغبة الطرفين بإتمام العقد يتم توقيع إقرار بموافقتهما وتعطى نسخة من الإقرار لهما. وأخر يرفق مع شهادة الفحص الطبي وتقدم إلى وزارة العدل ويمكنك التواصل معنا لمعرفة سعر تحليل الزواج.

سعر تحليل الزواج

يختلف سعر تحليل الزواج من مختبر إلى آخر وفقًا لعدة عوامل، ولكننا في مختبرات أنيس الخير نضمن لك جودة التحاليل وبأسعار تنافسية، ماعليك سوى زيارة المختبر لمعرفة كافة التفاصيل التي تهمك.

ونمتاز بجودة التحاليل والنتائج المضمونة لاعتمادنا على عدة عوامل، أهمها:

  • استخدام أحدث الأجهزة الطبية المعتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية FDA لضمان أدق النتائج وتجهيز العينات.
  • اعتمادنا على كوادر علمية ذات مستوى للتأكد من دقة وصحة نتائج التحاليل.
  • الاستعانة بأفضل الفنيين والمتخصصين في مجال التحاليل.
  • تقديم كافة الخدمات التحليلية لكافة الأشخاص.
  • تقديم أسعار لاتقبل المنافسة في أي مكان آخر.

أنيس الخير خير رفيق و دليل لصحة جيدة خالية من الأمراض حيث أننا نهتم بتقديم عروض تحاليل لعملائنا الكرام، بالاضافة اننا الأفضل في الفحص الشامل والتحاليل، لذلك ستجد مختبر تحاليل أنيس الخير يحظي بمكانة كبيرة بين مختبرات المدينة المنورة  … و يمكنك الاطلاع من هنا على عروض مختبر أنيس الخير وآراء عملائنا في خدمتنا،

أحجز الأن تحليل شامل و اطمئن علي صحتك .

اطمن علي صحتك و أحجز تحليل الكالسيوم مع انيس الخير.

سلة التسوق