مخاطر السمنة على الصحة

مخاطر السمنة على الصحة

مخاطر السمنة على الصحة

مخاطر السمنة على الصحة

أثبتت الأبحاث العلمية مدى تأثير السمنة على صحة أصحابها ليس فقط من ناحية المظهر وإنما كذلك على مستوى الصحة البدنية وسير عمل وظائف الجسم لدرجة قد تدفع أي شخص للتفكير مرتين قبل تناول أي وجبة في يومه، فيكفي أن نعلم أن هناك %65 من حالات الوفاة سنوياً تنتج عن السمنة مقارنة بـ35% ممن يعانون من النحافة والمجاعات حول العالم.

لا تؤثر السمنة على شكل الجسم فقط، وإنَّما تؤثر أيضاً بشكل سلبي على أعضاء الجسم المختلفة؛ حيث إنَّها عامل خطر للإصابة بمجموعة من الحالات الصحية والأمراض المزمنة، ومن أضرار السمنة نذكر ما يأتي:

1- يرتفع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني مع زيادة درجة الإصابة بالسمنة وطول المدة الزمنية بالتشخيص بذلك، كما يرتبط هذا النوع بالسمنة المركزية وهي الدهون الزائدة حول منطقة الخصر.

2- تعتبر السمنة أحد عوامل الخطر للإصابة بسرطان القولون عند الرجال والنساء، بالإضافة إلى سرطان المستقيم والبروستاتا عند الرجال، وسرطان المرارة والرحم لدى النساء، وقد ترتبط السمنة أيضاً بسرطان الثدي، خاصةً عند النساء بعد سن اليأس؛ حيث إنَّ الأنسجة الدهنية تدخل في إنتاج هرمون الإستروجي، ويمكن أن يؤدي التعرض لمستويات عالية من هذا الهرمون فترات طويلة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

3- يعتبر ارتفاع ضغط الدم أمراً شائعاً بين البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة، وقد أظهرت إحدى الدراسات أنَّ زيادة الوزن تسبب زيادة ضغط الدم لدى النساء بنسبة أكبر من الرجال.

4- السكتة الدماغية.

5- حصى المرارة.

6- النقرس .. يمكنك معرفة نسبة املاحك عن طريق تحليل النقرس

7- قد يؤدي ايضاً الي التهابات بالمفاصل ( التنكسي ) سواء كان في اسفل الظهر, الركبتين او الوركين.

8- مشاكل في التنفس، وانقطاع النفس أثناء النوم.

9- من الممكن ايضاً ان تسبب النوبات القلبية وترتفع بشكل كبير مع الزيادة في الوزن.

تُعد مختبرات أنيس الخير للتحاليل الطبية أبرز مختبرات المدينة المنورة التي توفر باستمرار عروض تحاليل وتوفر تحاليل الفحص الشامل لعملائها.

اطمن على صحتك بالاطلاع على عروض مختبر تحاليل أنيس الخير وقم بإجراء تحليل شامل من منزلك، كل ما عليك هو التواصل معنا في مختبر تحاليل أنيس الخير وسنصل إليك في أي مكان تكون فيه.

اغتم عروض باقة تحاليل الدهون مع مختبر أنيس الخير

سلة التسوق