إليكم 9 فوائد للبيض

إليكم 9 فوائد للبيض

فوائد البيض

فوائد البيض بالرغم من صغر حجم البيض إلا إنه يحتوي علي الكثير من الفوائد ، و ذلك لاحتوائه علي الفيتامينات و الدهون و البروتينات و الاملاح المعدنية و يعتبر البيض هو أسرع الاغذية هضما . و البيض له فوائد عديدة منها لصحة الانسان و للشعر و البشرة

فوائد البيض لصحة الانسان :

1.    يساعد في الحفاظ علي وزن صحي :

وجود البيض في الفطور فإنه يوفر الطاقة للجسم من بروتين و لقد أثبتت الدراسة أن  أنواع البروتينات الموجودة بالبيض تعوض الجسم علي تناول السعرات الحرارية و ذلك علي مدار اليوم .

2.    يعزز قدرة الدماغ :

يعتبر البيض غني بالاحماض الدهنية أو ميغا 3 ، و فيتامينات 12B ، D، و الكولين الذي يعتبر يلعب الدور الاساسي في العديد من المسارات الايضاحية و أيضا يعمل كناقل عصبي ، و يحسن الذاكرة ، و لقد أظهرت الدراسات أن عدم وجود فيتامبن B12 في المواد الغذائية يؤدي إلي إنكماش المخ ،

3.    يسهل علي بناء العضلات :

نظرا لاحتواء البيض علي نسبة عالية من البروتينات التي تعتبر غذاء ممتاز لبناء العضلات ، فتناول البيض مسلوق يعتبر مفيدا جدا للعضلات . و لكن لا ينصح بتناول البيض نييء و ذلك للتعرض للتسمم الغذائي نتيجة بكتريا السالمونيلا .

4.    مفيد لصحة العين :

البيض يمنع الدمور البقعي و خطر إعتامك العين لوجود مصدر من لوتين وزياكسانثين ، و توافر مادة اللوتين في بعض الخضار الورقي و لكن يقوم الجسم بإمتصاصها بشكل أفضل من البيض .

5.    يحسن المزاج :

نظرا لاحتواء البيض علي فيتامين 12 B و 6 B  فالاول يساعد علي تحسين المزاج و الثاني يحتوي علي الفولات التي تعزز العقلية و العاطفية و ايضا يحتوي البيض علي الاحماض الامينية الميثيونين و السيستين و الذي يساعد علي الاكتئاب .و ايضا يعتبر البيض المخفوق واحد من أفضل الاطعمة للراحة .

6.    يقلل من التعرض لمرض السرطان :

نتيجة لإحتواء صفار البيض علي عنصرين من الاحماض الامينية وهما  التربتوفان  و التيروزين ، و التي لديهم الخصائص المضادة للاكسدة التي من الممكن تقلل خطر الاصابة بالسرطان  الثدي بنسبة 24 % لاحتوائه علي مادة الكولين المطلوبة لعمل الخلايا العادية

7.     يقوي العطام :

لاحتواء البيض علي الفوسفور ، الكالسيوم و فيتامين Dفالاول و الثاني يساعد علي الحفاظ علي صحة  العظام و الاسنان و الثالث تواجدة يعزز من إمتصاص الكالسيوم في الامعاء ، كما يساعد علي نمو العظام و العكس نقصه يعجل بشيخوخة العظام .

8.    توفير البروتين للجسم :

يعتبر البيض مصدر من أهم المصادر الكاملة من البروتين و إحتوائه أيضا علي جميع الاحماض الامينية الاساسية التي من الممكن أن نحصل عليها في وجباتنا الغذائية .

9.    البيض يساعد علي حمل صحي :

نظرا للاحتواء البيض علي مادة الكولين التي تلعب دورا أساسيا في نمو مخ الجنين و التي تساعد علي منع العيوب الخلقية للجنين ، فتناول عدد 2 بيضة يوميا يوفر حوالي نصف الكمية الموصي بها يوميا من قبل الحوامل و المرضعات و لكن تنبيه لا يأكل البيض النييء

 

أضف تعليق

0
Connecting
Please wait...
ارسل رسالة

نأسف اننا لسنا متصلين الآن ، يمكنك ترك رسالة.

* الاسم
* البريد الالكترونى
* الاستفسار او المشكلة
تسجيل الدخول

هل تحتاج للمساعدة ؟ يسعدنا استفساراتكم.

الاسم
* البريد الالكترونى
* استفساراك
يسعدنا استفساراتكم
رأيك

ساعدنا فى تحسين مستوى الخدمة عن طريق ارسال رأيك لنا.

تقييمك للخدمة؟