إحتياطيات التحاليل

إحتياطيات التحاليل
مشاركة:

احتياجات التحاليل

الدهون: صيام لمدة 9-12 ساعة. ولكن مع تناول الدواء كالمعتاد وشرب الماء أيضًا ولكن لا تشرب أي مشروبات أخرى.

سكر الدم الصائم: الصيام لمدة 6-8 ساعات ولكن مع تناول الدواء كالمعتاد وكذلك شرب الماء ولكن لا تشرب أي مشروبات أخرى. من الأفضل القيام به في الصباح

سكر فاطر بعد ساعتين: بعد الصيام لمدة 6-8 ساعات: تناول وجبة وتناول الدواء (إن وجد) في 10 دقائق. الصيام التام لمدة ساعتين من بدء الوجبة والوصول إلى المعمل قبل 15 دقيقة من الموعد المحدد. من الأفضل القيام به في صباح نفس اليوم الذي تقوم فيه بعمل سكر الدم الصائم.

 مزرعة البول: الامتناع عن المضادات الحيوية لمدة 48 ساعة على الأقل قبل الاختبار. اغسل اليدين والأعضاء التناسلية جيدًا بالماء الدافئ والصابون. التبول أولاً في وعاء المرحاض ثم الكمية الوسطى في العلبة المعقمة ثم الباقي في المرحاض. وفي حالة إرسال عينة بول، تأكد من وصولها إلى المختبر في غضون ساعتين على الأكثر.

 24  ساعة جمع البول: فور الاستيقاظ في الصباح يتبول في حوض المرحاض ويسجل الوقت. بعد ذلك وحتى اليوم التالي ، اجمع كل قطرة من البول في نفس الوقت (24 ساعة). أي، يتم تضمين عينة الصباح التالي في الصباح التالي في مجموعة العينات الخاصة بك. احفظ البول في الثلاجة.

 3 أيام متتالية من البلغم: قبل الأكل في الصباح ، اشطف الفم عدة مرات بالماء ووفر البلغم الأول. عينات اللعاب غير مقبولة. يجب إرسال العينات بشكل منفصل إلى المختبر في نفس اليوم. يساعد استنشاق البخار من الماء الساخن في الصباح على توفير العينة.

تحليل السائل المنوي: الامتناع التام عن الجماع أو الاستمناء لمدة 3-5 أيام متتالية مما يضمن وضع أول قطرة من السائل المنوي في الكوب المحددة. لا يسمح بوجود مرافقة داخل المرحاض أثناء أخذ العينات. إذا تم جمع العينة خارج المختبر، يجب أن تبقى العينة دافئة وأن يتم تسليمها في غضون 20 دقيقة.

مسحة عنق الرحم: الامتناع عن تناول المضادات الحيوية لمدة 48 ساعة على الأقل قبل الاختبار. الامتناع عن الجماع لمدة يومين. الامتناع عن غسل الجماع يوم الاختبار.

مزرعة البراز: الامتناع عن المضادات الحيوية لمدة 48 ساعة على الأقل قبل الاختبار. يجب أن يستلم المختبر العينة خلال ساعتين على الأكثر. العينات الواردة في بامبرز للأطفال غير مقبولة.

 مزرعة من العين: الامتناع عن المضادات الحيوية لمدة 48 ساعة على الأقل قبل الاختبار. الامتناع عن غسل الوجه والعين قبل جمع العينة.

 الدم الخفي في البراز: قبل 48 ساعة من الاختبار، يجب على المريض الامتناع عن تناول جميع أنواع اللحوم، اللفت، دواء الروماتيزم، أي دواء يحتوي على الأسبرين، فيتامين سي ، الكورتيزون أو الرصاص بالإضافة إلى أي ملينات.

أدوية الصرع: يجب تناول الدواء بانتظام لمدة 5 أيام على الأقل، بشرط عدم وجود قيء أو إسهال لمدة 48 ساعة قبل الاختبار. يتم أخذ العينة الأولى من الدم مباشرة قبل جرعة الصباح والثانية بعد عدة ساعات (تختلف الفترة حسب التمثيل الغذائي للدواء)

 الحديد: الوصول إلى المعمل في الصباح بعد انتهاء الدورة الشهرية وقبل بدء العلاج بالحديد أو نقل الدم.

مشاركة: